كيف تستعيدي حب زوجك لك ؟؟

قد يصبح هناك نوع من التبلد بين الزوجين و عدم انجذابهم ببعضهم البعض كما كان الحال في أول زواجهم و قبل كثرة المسئوليات, لاستعادة حب الزوج كما كان في بادئ الأمر يجب على الزوجة فعمل ما كانت تفعله معه في ذلك الوقت فأي تغير في العلاقة إذا كان للأفضل أو الأسوأ سببه في الأغلب الزوجة لذا عليها المبادرة تجلع حياتها تماما كما تريد.
أولا يجب التعرف على المراحل التي مر بها الزوجان منذ زواجهما:
المرحلة الأولى: هي تلك المرحلة التي مر بها الزوجان في أول حياتهما حيث كنتي تجعلي الأولوية لزوجك في كل شئ و كل يوم تخبريه كم كان مدهشا و كم كنتي تقدريه. في هذه المرحلة كان كل منهم يحب الآخر و لا يمل منه أبدا و لكن هذه المرحلة تنتهي سريعا.
المرحلة الثانية: مرحلة التكيف, هذه المرحلة التي يمر بها كل حياة زوجية جديدة حيث تكتشفين أن زوجك به بعض العيوب المزعجة التي يقوم بها في عاداته اليومية. يحدث الكثير من الجدال بينكم في هذه المرحلة تصلا لحلول لتتكيفا سويا. يعيد كل منكم التفكير إذا كان يريد أن يكمل حياته كلها بهذه الطريقة. هذه أصعب مرحلة و تأخذ وقت كبير حتى تمر بخير و إذا تم التعامل معها بحكمة تكون الحياه الزوجية فيما بعد أسهل بكثير.
المرحلة الثالثة: و هي مرحلة الالتزام. يشعر كل من الزوجين بنوع من الاستقرار تجاه الآخر و كل منهم قرر التكيف مع الآخر كما هو بعيوبه و مزاياه و قررا أن يبقيا معا بقية عمرهم.
بعد المرور بهذه المراحل كلها قد تشعر الزوجة في وقت من الأوقات أن زوجها لم يعد يحبها.
إذا كنتي امرأه مواكبه للتكنولوجيا و زوجك لم يصبح رومانسيا كما كان يمكن استعادته مرة أخرى عن طريق ارسال رسائل نصية عبر الانترنت أو الموبايل. على سبيل المثال أن تخبريه كم كنتي سعيدة عندما وضع ذراعه على كتفيكي تلك اليلة أو أن تمدحي لباسه في يوم خرجتم فيه.

عند التحدث لبعض الأزواج أغلبهم قال أن زوجاتهم لم يعودو يقدرو الأشياء التي يفعلوها. مع مرور الوقت أصبح السيدات يعتمد على أنفسهن أكثر مما كانا يفعلا في الماضي و لكن تفكير الرجال لم يختلف, فهم مازالو يحتاجون للتقدير لما يفعلوه, فدائما يشعر الرجل لحاجة زوجته كرجل ليحميها و يعولها و غير ذلك.

سبب آخر يبعد الزوج عن زوجته و هو الصوت العالي و 90% من الأزواج اشتكو من نفس الشئ. مع مرور الوقت ينسى السيدات كيف يتحدثن لأزاجهن برفق و لطف مما يشعره أنه لا فرق بينهما و بالتدريج يفقد احترامه لزوجته. مجرد أن تتخلص الزوجة من هذه العادة لمدة شهر واحد سوف تلاحط فرقا كبيرا في حياتها و في معاملة زوجها له.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر