كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

أغلب السيدات يصابون بالجفاف في الشتاء و التشققات لذا يجب اتباع بعض العادات و تجنب عادات أخرى للحفاظ على بشرة نضرة في فصل الشتاء:
1- ترطيب أكثر:
سوف تحتاج البشرة لترطيب أكثر من المعتاد في الشتاء فإذا كنتي تستخدمين المرطب مرة واحدة في اليوم فسوف تحتاجينه الآن مرتين, مرة في الصباح و أخرى قبل النوم.
2- ركزي على الحماية من الشمس:
الكريمات الواقية للشمس ليست فقط للصيف. أشعة الشمس في الشتاء تستطيع تدمير بشرتك. ضعي كريم واقي الشمس 30 دقيقة قبل التعرض للشمس. ضعي كل ساعتين.
3- اهتمي بيديكي:
بشرة اليد أرق من أغلب مناظق الجسم و تحتوي على زيوت أقل. لذا من الصحب الحفاظ عليها رطبة خاصة في الجو البارد الجاف مما قد يؤدي للجفاف و التشققات. ارتدي القفازات و انتي في الخارج. ارتدي الصوف لأنه يدفئ أكثر.
4-الدفاية:
 عند استخدام الدفاية قومو بتعديل درجة الرطوبة لأن الدفايه وحدها تخرج هواء جاف في المنزل و في المكتب. استخدمو الأساليب المختلفة لترطيب الجو.
5- ترطيب القدمين:
استخدام اللوشنز المرطبة قوية للقدم. تقشير بشرة القدم حتى تمتص المرطب بسرعة.
6- الماسكات:
تجنيب عمل الماسكات التقشير القوية و التي تحتوي على الكحول أو اي ماسكات تؤثر على كمية الدهون في البشرة. استخدمي ال cleansing milk  كبديل.
7-تجنبي أخذ حمام ساخن جدا:
قد يكون الحمام الساخن ممتع و لكن الماء الدافئ يكفي ليعطي شعور بالدفئ.
إذا جربتي جميع هذه الوسائل و لم تؤتي بفائده و مازالت البشرة تعاني من الجفاف و التقشير و التشققات بقد تحتاجين لزيارة طبيب الجلدية ليجد لكي علاج.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر