كيف تصنع مشروب بروتين يحافظ على الوزن وينمي العضلات؟

كيف تصنع مشروب بروتين يحافظ على الوزن وينمي العضلات؟banana almonds juice drink موز لوز عصير

ان كنت ممن يحبثون عن وجبة صحية يمكن تحضيرها بشكل سريع، فلا داعي لتناول البرجر كينج أو ما شابه، وينصح بالبدء في تجربة تناول مشروبات البروتين، التي تعد واحدة من أسرع الأطعمة التي يمكن تحضيرها وتفيد الجسم بشكل كبير.
ويمكن اتباع النصائح التالية لتكوين مشروبات بروتين متميزة الطعم :


- انتقاء نوع البروتين المفضل :
 قد يتصور كثيرون أن مسحوق البروتين هو مكون رئيسي بمشروبات البروتين، لكن الزبادي اليوناني والجبن الناعم يحتويان على قدر كبير من البروتين كذلك. وبغض النظر عن مصدر البروتين الذي قد يختاره الأشخاص، فان الخبراء ينصحون في هذا السياق بضرورة الحصول على مقدار يوفر حوالي 20 جرام من البروتين. وبالمقارنة بين استهلاك مقادير كبيرة وصغيرة من المادة المغذية، تظهر الدراسات البحثية أن 20 جراماً تعد كمية كافية لتحفيز عملية اصلاح العضلات بصورة فعالة. 


- اختيار نوع السائل :
ولك أن تعلم أن السائل الذي ستختاره للمشروب سيشكل الجزء الأكبر منه، ولهذا ينصح باختيار النوع المفضل، ويمكن المفاضلة بين الماء، القهوة، الحليب أو بدائل الحليب غير المحلاة. 


- تعزيز محتوى الكربوهيدرات :
فكما هو من الضروري تناول البروتينات عقب ممارسة التمرينات الرياضية، فانه من اللازم أيضاً استهلاك الكربوهيدرات لتجديد أماكن تخزين الطاقة الناضبة بالجسم.


- اضافة بعض الدهون :
 ثبت أن استهلاك أطعمة منها المكسرات، البذور، زبدة الفستق والأفوكادو بعد التمرينات الرياضية أمر يساعد على سرعة الشفاء، تعزيز نمو العضلات وتقليل مخاطر التعرض لاصابات من خلال حماية المفاصل، منع الالتهابات والحماية من التقرحات.


- تعزيز النكهة :
 باضافة أشياء مثل مسحوق الكاكاو، مستخرج الفانيليا والقرفة وغير ذلك من محسنات النكهة المميزة.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر