تعرفى على افضل حبوب منع الحمل

 
هناك الكثير من أنواع حبوب منع الحمل التي يمكن أن تستعملها المرأة، فهي الوسيلة الأبرز لمنع المرأة من الحمل وكلما أحسنت المرأة في اختيار نوعية الحبوب كلما حصلت على نتائج أفضل وأكثر ضمانات، مع مراعاة أن لكل إمرأة حبوب حمل تناسبها أكثر من غيرها فلا يجب أن تأخذ المرأة الحبوب بناء على نصيحة صديقتها أو رغبتها، بل يتم ذلك تحت اشراف طبيبها الخاص المشرف عليها.

أنواع حبوب منع الحمل الرئيسية


حبوب منع الحمل أحادية الهرمون وهي تمتاز بالميزات التالية:
1.تحتوي على هرمون البروجستين.
2.تناسب حبوب الحمل الأحادية الهرمون المرأة في فترة الرضاعة أكثر من أي وقت آخر لأنها لا تؤثر على كمية ونوعية الحليب.
حبوب منع الحمل التي تحتوي على نوعين من الهرمونات وتمتاز بالميزات التالية :
1.تحتوي  على نوعين من الهرمونات هي البروجستين والإستروجين.
2.تباع في الصيدليات تحت اسم يختلف تماماً عن حبوب منع الحمل الأحادية الهرمون.
3.تشبه أعراض تناولها أعراض حبوب منع الحمل الأحادية الهرمون.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل

تعرفى على افضل حبوب منع الحمل ادويه دواء medicne pills

حبوب ياسمين وهي حبوب ثنائية الهرمون لأنها تقارب جداً هرمونات جسم المرأة الطبيعية وليس لها آثار ضارة، وخفيفة وهي تتكون من واحد وعشرين حبة يتم تناولها من اليوم رقم واحد من الدورة الشهرية حتى اليوم الواحد والعشرين مع التوقف عن أخذها في فترة الدورة كما أنها تخفف من آلام الدورة المصاحبة.
 
حبوب جينيرا  وهي أيضاً ثنائية الهرمون وتؤخذ في اليوم رقم خمسة من الدورة وأيضا تتناول لمدة واحد وعشرين يوماً في نفس الموعد، وتترك قبل ثلاثة أيام من قدوم الدورة الشهرية، ولها العديد من الأعراض كآلام الثدي والنفسية المضطربة واحتباس السوائل وانخفاض الرغبة الجنسية ولكنها مناسبة لأغلب أنواع السيدات.
 
حبوب مارفلون وهي ثنائية الهرمون وتعمل على منع البويضة من النضج ومنع التبويض وبالتالي منع الحمل، ويتم تعاطيها خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة وتحتوي على واحد وعشرين حبة كذلك، ولها الكثير من الآثار الجانبية كتضخم الثدي واضطرابات في وزن الجسم والصداع النصفي والشعور بالغثيان والرغبة بالتقيء.
 
حبوب سيلست وهي ثنائية الهرمون كذلك وتحتوي على واحد وعشرين قرصا وتؤخذ بدءا من اليوم الأول للدورة و تتوقف المرأة عن أخذها لمدة أسبوع وهي قد تسبب تكيس المبايض وظهور حب الشباب وعدم تنظيم الدورة الشهرية.

ملاحظة:- بنصح بمشورة الطبيب قبل تعاطي أي نوع من حبوب منع الحمل.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر