7 هوايات يمكنها أن تزيد من مستوى ذكائك....تعرف عليها !!!

7 هوايات يمكنها أن تزيد من مستوى ذكائك....تعرف عليها - طفل يقرأ كتاب ولد child boy read book

لفترة طويلة، كان هناك اعتقاد سائد بأن الناس يولدون بقدر معين من الذكاء، وأثبت العلماء الآن أن بمقدور الأشخاص صقل مهاراتهم وزيادة قدراتهم والتمتع بأنفسهم.
نبرز فيما يلي 7 هوايات يمكنها أن تزيد درجة ذكاء الأشخاص، وهي كما يلي:


- العزف على آلة موسيقية :
ثبت أن عزف الموسيقي أمر يساعد في ما يتعلق بالابداع، المهارات التحليلية، اللغة، الرياضيات والمهارات الحركية الدقيقة وغيرها. 


- قراءة أي شيء :
 ثبت أن فوائد القراءة هي الفوائد نفسها بغض النظر عما يقوم الشخص بقراءته. واتضح بالفعل أن القراءة تحد من التوتر وتزيد مستوى الذكاء بأنواعه الثلاثة ( المتبلور، السائل والعاطفي ). وهو ما يساعد بالتالي على تحسين القدرة على حل المشكلات، اكتشاف الأنماط، فهم العمليات وفهم الآخرين.


- ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام :
وكلمة السر هنا هي الانتظام في ممارسة التمرينات وليس الاكتفاء بممارستها من حين الى آخر. وتبين أنه عند ممارسة التمرينات بانتظام، تمتلئ الخلايا ببروتين BDNF الذي يساعد في ما يتعلق بقدرات الذاكرة، التعلم، التركيز والفهم، وهو ما يشار إليها كثيرا على أنها براعة عقلية.


- تعلم لغة جديدة :
 فبدلا من حل الألغاز لتحسين الذاكرة، يمكن البدء في تعلم لغة جديدة. ثبت أن الأشخاص الذين يجيدون أكثر من لغة أفضل في ما يتعلق بحل الألغاز من الأشخاص الذين يكتفون بتحدث لغة واحدة، ما يجب الانتباه إليه جيداً.


- اختبار قدرات التعلم التراكمي :
 يجب الخضوع لاختبارات ذات صلة بهذا المجال، اذ عادة ما يتم نسيان المعلومات بصورة سريعة لأن الأشخاص نادرا ما يطلب منهم تكرار تلك المعلومات بهذه الطريقة نفسها التي تم حفظها بواسطتها.


- اخضاع الدماغ لتمرينات وتدريبات معينة :
 من بينها السودوكو، الألغاز، ألعاب الفيديو، ألعاب الورق وأنشطة مماثلة من شأنها العمل على زيادة درجة المرونة العصبية.


- التأمل :
 ثبت أنه يعمل بشكل كبير على زيادة درجة الانتباه والتركيز والاستيعاب.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر