أطعمة تناولها يزيد ويرفع من مستوى اللياقة البدنية !!!

أطعمة تناولها يزيد ويرفع من مستوى اللياقة البدنية  رياضة الجرى تمارين رياضية العدو رجل وامرأة يجريان يمارسان man woman running athletics sport exercise

نصح خبراء بضرورة عدم السماح لما يتم بذله من جهد في صالة الألعاب الرياضية بأن يذهب سدى نتيجة عدم التزام أطعمة مكملة تعنى بتعزيز ذلك الجهد البدني المبذول.

وقالوا إن الأطعمة التي يتم تناولها لا تمنح الجسم الطاقة فحسب، بل تعمل على تقوية العضلات، انقاص الوزن، اذابة الدهون وكذلك دعم الحالة الصحية لعضلة القلب.

ونبرز فيما يلي أهم 8 أطعمة تعنى بتحسين مستويات اللياقة البدنية للأشخاص :


- السبانخ :
 تبين أنها من المصادر الغذائية الرائعة على صعيد استشفاء العضلات، عثر فيها على مركب يزيد من خلق البروتينات بنسبة قدرها 120 %.


- المياه الباردة :
 تبين أنها تعمل على زيادة قدرة الجسم الفعلية على التحمل، خاصة إذا تم تناولها قبل وأثناء التمرينات الرياضية، كما ثبت أن شرب المياه الباردة هي الطريقة الأكثر مباشرة على صعيد تقليل درجة حرارة الجسم الأساسية. 


- الأناناس والبابايا :
 مفيدان على صعيد استشفاء العضلات، وثبت أنهما غنيان بانزيمي بروميلين وبابين، اللذين يحظيان بخواص مضادة للالتهابات لتسريع الاستشفاء.


- السلمون البري :
 مفيد على صعيد تحسين درجة اللياقة الخاصة بعضلة القلب، اذ وجد باحثون استراليون أنه يعمل بالفعل على تحسين أداء القلب بصورة كبيرة.


- الشاي الأخضر :
 مفيد على صعيد استشفاء العضلات، وتبين بحثيا أن من يتناول هذا الشاي 3 مرات يوميا لمدة أسبوع تقل لديه احتمالات التعرض لتلف الخلايا.


- حليب الشوكولاته :
مفيد لتعزيز مستويات الماء في الجسم، لدرجة أن باحثين إنكليزا أكدوا أنه يحظى بمفعول أفضل من الماء أو المشروبات الرياضية على هذا الصعيد.


- القهوة السوداء :
 ثبت أنها مفيدة للغاية في ما يتعلق بالتخفيف من حدة الآلام.


- زبدة الفول السوداني وساندويتشات الحلوى الهلامية أو وعاء صغير من المعكرونة مع صلصة اللحم :
 ثبت أن كلها عناصر مفيدة على صعيد بناء العضلات.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا على تويتر